القائمة الرئيسية

الصفحات

هاتف Vivo APEX 2020 يكشف الغطاء عن مواصفات ثورية لمستقبل الهواتف الذكية

هاتف Vivo APEX 2020 يكشف الغطاء عن مواصفات ثورية لمستقبل الهواتف الذكية

هاتف Vivo APEX 2020 يكشف الغطاء عن مواصفات ثورية لمستقبل الهواتف الذكية

هاتف Vivo APEX 2020 المفترض الإعلان عنة في مؤتمر MWC 2020 لكن قد تم إلغاء المؤتمر من قبل الهيئة التنظيمية بسبب إنتشار فيروس كورونا، لكن أعلنت شركة Vivo عن هاتفها على Weibo.

تطرح لنا شركة Vivo سنوياََ إبتكارات غير مسبوقة في تكنولوجيا الهواتف الذكية ضمن سلسلة ال Concept التي تسمى APEX وهذا العام يتمثل التطور في هاتفها الجديد Vivo APEX 2020 الإصدار الجديد من سلسلة APEX السنوية التي تحمل رؤية مستقبلية للتطور والإبداع التكنولوجي المتوقع أن تتمتع بة الهواتف المستقبلية الجديدة من شركة فيفو بل مستقبل هواتف الشركات العالمية جميعاََ فشركة Vivo هي

  • أول شركة أعلنت عن هاتف ذكي بمستشعر بصمة أسفل الشاشة حيث يمكن التعرف على البصمة من أي جزء بالشاشة وليس جزء محدد بعينة كما هو منتشر الأن.
  • أول من قدمت هاتف بدون حواف تماماََ وبدون نوتش في مؤتمر MWC 2018.
  • أول من قدم هاتف بكاميرا " بوب آب "وهي الأن تطرح تقنيات جديدة في APEX 2020 الثوري فدعنا نوضح أهم المميزات.


الهاتف لن يباع في الأسواق بل يعتبر مجرد عرض لميزات عديدة مجتمعه معاََ وتقنيات تسعي فيفو لتوفيرها مستقبلاََ في هواتفها فدعونا نوضح أهم تلك الميزات :

تصميم Vivo APEX 2020

يحمل الهاتف تصميماََ مميز ومستقبلي بشاشة كاملة  بدون حواف تماماََ تغطي واجهة الهاتف بالكامل بدون أي نتوء أو ثقوب مع كاميرا أمامية مختفية تماماََ أسفل أعلى الشاشة وأما عن الازرار فلن تجد أي أزرار بالهاتف أو حتى منفاذ شحن فالهاتف بدون أي منافذ ومن الخلف يأتي الهاتف بكاميرا خلفية ثنائية.

شاشة Vivo APEX 2020

🔸شاشة FullView كاملة بدون أي حواف أو ثقوب للكاميرا السيلفي.
🔸بقياس 6.45 بوصة منحنية.
🔸تلتف بزاوية 120°من الجانبين.
🔸الشاشة بدقة FHD+ ودقة 2330×1080 بيكسل.
🔸عوضاََ عن الأزرار  الإفتراضية للمس تم وضع حساس للبصمة داخل الشاشة.
🔸مستشعر البصمة أسفل الشاشة.

كاميرا Vivo APEX 2020

منذ وقت قيل ان هناك بعض الشركات مثل شاومي وأوبو يعملان على وضع الكاميرات أسفل الشاشة ولكن فيما بعد أعلنت شركة شاومي انها لا تستطيع فعل ذلك الإ مع شاشات ذات دقة منخفضة ولكن شركة Vivo الأن تحقق ذلك ومع شاشة عالية الجودة.

الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل مدفونة أسفل الشاشة تسمى In-Display Camera تستخدم تكنولوجيا الدمج لدمج أربع بكسلات في بكسل واحدة لكن العائق الذي يواجة شركات الهواتف الأن لتنفيذ تقنية الكاميرا أسفل الشاشة هو مقدار الضوء الداخل إلى الحساس وحلت Vivo هذة المشكلة بإستخدام طبقة زجاجية تسمح بمرور الضوء بمقدار ستة أضعاف من الطبقات القديمة الأمر الذي يعمل على تقليل عملية التداخل البصري لإنتاج أفضل صورة وصرحت الشركة أن أداء كاميرا السيلفي قريب من أداء أي كاميرا سيلفي أخرى.

الكاميرا الخلفية
✔الأساسية بدقة 48 ميجابكسل مزودة بألية تثبيت مماثلة لألية التثبيت البصري التي تستخدم الكاميرات الجيمبل Gimbal, فيما سبق كانت الهواتف تعتمد على التثبيت البصري ال (OIS (Optical Image Stablization حيث يعتمد في آلية عملة على تحريك العدسة فمثلاََ أثناء التصوير نحاول تثبيت يدنا في الإتجاة الأيمن أو الأيسر لكن فهاتف Vivo APEX 2020 تم إضافة بعد ثنائي أخر هو الأعلى والأسفل مايعني أن منظومة الكاميرات بأكملها تتحرك الأمر الذي يعد نقلة نوعية لمجال التصوير بالهواتف الذكية حيث يمثل ثبات هذة المنظومة 200% مقارنة بالتثبيت البصري التقليدي OIS.

تكنولوجيا التقريب Continuous Optical Zoom
✔الكاميرا الخلفية الثانية تأتي بدقة 16 ميجابكسل للتقريب البصري Telephoto وهنا يجدر بنا الإشارة إلى أن كاميرات الهواتف في الوقت الحالي تعتمد في عملية التكبير والتصغير على تقنية Hybrid Zoom لكن Vivo قدمت في APEX 2020 تكنولوجيا مختلفة يطلق عليها Continuous Optical Zoom توفر تقريب بصري من 5x إلى 7.5x وبهذا يعتبر أول هاتف بالعالم يوفر تكبير بهذا المستوى.

تستخدم Vivo البيرسكوب بحيث يعمل على عكس الضوء بالعرض لتوفير مساحة أكبر بشكل أفقي  لوضع الكاميرات حيث تم وضع أربع عدسات أثنان ثابتتان واثنتان متحركتان فعلياََ لتوفير Optical Zoom من 5x إلى 7.5x .

الشحن اللاسلكي لهاتف Vivo APEX 2020

لا يتضمن هاتف فيفو أبكس 2020 أي مدخل وكما ذكرت Vivo ان الجهاز يدعم الشحن اللاسلكي بقوة 60 واط الأمر الذي يعني أنة يمكن شحن بطارية بسعه 2000 مللي أمبير في غضون 20 دقيقه لكن فعلياََ لم يتم الإعلان عن حجم بطارية الهاتف لأنة Concept من سلسلة APEX غير المخصصة للنزول بالأسواق.

الصوت وتقنية Screen Sound Casting

لايدعم APEX 2020 أي مخرج للصوت حيث يأتي مزود بالجيل الثالث من تقنية Screen Sound Casting وبفضل هذة التقنية يخرج الصوت من الشاشة نفسها.

مواصفات هاتف Vivo APEX 2020



Vivo APEX 2020
تاريخ إطلاق لهاتف العلامة التجارية Vivo
موديل الهاتف Apex 2020
تاريخ الإعلان 28 فبراير 2019
التوفر في الأسواق لن يصدر للأسواق
هيكل الهاتف الوزن 169 جرام
خامات التصنيع الهاتف مصنع من الزجاج
الأبعاد الطول 157.25 مم العرض 66.2 مم السمك 8.8 مم
الألوان االأسود , الأبيض
المعالج النوع كوالكوم Snapdragon 865
السرعة
ثماني النواة(2.84 GHz, Single core,
Kryo 585 + 2.42 GHz, Tri core,
Kryo 585 + 1.8 GHz, Quad core, Kryo 585)
معالج الرسوميات Adreno 650
الشاشة النوع IPS LCD
الحجم 6.45 بوصة
دقة الوضوح بكسل 1080 x 2330
كثافة البكسلات 398 بكسل
الكاميرات الكاميرا الأماية بدقة 16 ميجابكسل
الكاميرا الخلفية الأساسية بدقة 48 ميجابكسل
الثانية كاميرا Telephoto بدقة 16 ميجابكسل
الإتصال Wifi Yes Wi-Fi 802.11, a/ax/b/g/n
GPS A-GPS, Glonass
البلوتوث v5.1
الذاكرة الذاكرة الداخلية 256 جيجابايت
الذاكرة العشوائية 12 جيجابايت

تطرح شركة Vivo دائماََ رؤية مستقبلية لمستقبل الهواتف الذكية خلال الأعوام القادمة ومجموعه من الأفكار يبحث عنها أغلب المستخدمين للتخلص منها في هواتفهم المستقبلية مثل إخفاء الكاميرات ومنافذ الشحن والصوت وازرار التشغيل لتمنح المستخدم دائما تجربة أداء مميزة وفريدة من نوعها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات