القائمة الرئيسية

الصفحات

فيروس كورونا يهدد أبل وسامسونج ويشل حركة الأسواق الصينية

فيروس كورونا يهدد أبل وسامسونج ويشل حركة الأسواق الصينية

فيروس كورونا يهدد أبل وسامسونج ويشل حركة الأسوق الصينية 

حالة من الذعر والرعب يعيشها العالم بسبب مواصلة فيروس كورونا في الإنتشار السريع في أنحاء متفرقة من العالم ، فهل هناك خطر بشأن البضائع القادمة من السوق الصيني في ظل تفشي فيروس كورونا؟ هل يجب علينا التوقف عن شحن وشراء البضائع خاصة الأجهزة الذكية بإعتبار الصين دولة تستحوذ على 49% من صادرات الهواتف الذكية عالمياََ.

فيروس كورونا يهدد سوق الهواتف الذكية في الصين وإنخفاض الإقتصاد الصيني في حالة تفاقم الأمر ،  حيث أن الصين هي لاعب رئيسي في صناعة الكثير من المنتجات خاصة الهواتف الذكية فلديها العديد من العلامات التجارية مثل هواوي، سامسونج، شاومي، أوبو ، أبل ، ريلمي بالإضافة لملايين البضائع والأجهزة التي تخرج من الصين لمناطق مختلفة من العالم.

فيروس كورونا

تم إكتشاف هذا الوباء في مدينة ووهان وسط الصين وهو أحد الفيروسات الخطيرة التي تهاجم الجهاز التنفسي للإنسان ليسبب مرضاََ حاد في الرئتين وينتمي المرض لفصيلة الفيروسات التاجية (corona) المكونة من 30 فيروساََ والتي تمتلك زوائد تشبة التيجان ، ويرجح العلماء أن المرض تم إنتقالة من الأفاعي والخفافيش.

يسمح التكوين الوراثي لفيروس كورونا بالتناسخ بسرعه داخل الخلايا الأمر الذي يشكل خطر كبيراََ نتيجة  قدرتة على الإنتشار الكبير بين البشر حيث ينتقل وباء كورونا من المريض إلى الجسم السليم عن طريق الإختلاط المباشر مع المرضى عن طريق اللمس وينتقل أيضاََ من خلال الإفرازات التنفسية أو حتى لمس الأشياء الملوثة بالفيروس.

يقول مختصون انة لا يوجد خطر لإنتقال فيروس كورونا عن طريق البضائع والأجهزة القادمة من الصين.

أهم الإجراءات التي أتاخذت بشأن فيروس كورونا

✔يبدو أن تداعيات إنتشار فيروس كورونا ستمتد لتضرب بقوة إقتصاد الصين ويتضح هذا في إنخفاض حركة المرور  ووضع قيود على السفر

✔أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ نتيجة المخاوف المتزايدة ما أدى لفرض حظر على بعض المناطق الصينية لتجنب الإصابة بالفيروس الذي أودي بحياة المئات وأصاب الالاف.

✔أعلنت شركات الهواتف الذكية في الصين مؤخراََ أنها ستغلق جميع متاجرها ومكاتبها الرسمية في الصين لمدة أسبوعين كإجراء إحترازي بناء على تعليمات صحية، بينما ستواصل المتاجر الإلكترونية أعمالها لتلبية إحتياجاتك العملاء.

✔شركة فوكسكون ( أحد شركاء أبل) تعد بعدم التأثر بفيروس كورونا حيث تمتلك فوكسكون مصنعاََ في مدينة ووهان التي أنطلق منها الفيروس.

✔مع تهديد كورونا لخطط شركة أبل قال الرئيس التنفيذي لأبل أن الشركة تعمل على التخفيف من الأثار السلبية لفيروس كورونا على أعمالها ويأتي هذا في ظل إعلان الشركة عن تحقيقها لإرادات تفوق التوقعات من أجهزة أيفون المتنوعة .

✔وفي ظل إرتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا أعلنت شركة أبل التي تعتبر واحدة من أكبر العلامات التجارية إغلاق متاجرها ال 42 في الصين ويستمر الإغلاق لمدة أسبوعين، بالإضافة لقيام الشركة بنشر مجموعات صحية لتنظيف متاجرها بكل حرص.

✔لم تكن شركة أبل الوحيدة التي أغلقت متاجرها بسبب أزمة فيروس كورونا حيث أغلقت كل من تسلا، توتيوتا ، أيكيا ، وشركة سامسونج أيضاََ بما يتماشى مع إرشادات الحكومة الصينية.

✔تم وقف الرحلات الجوية من وإلى الصين مؤقتاََ بعد إنتشار وباء كورونا في 11 دولة أخرى ماسيؤدي لنقص شحنات الهواتف الذكية. ويؤكد مسؤولون أن معظم الشحنات الخاصة بالهواتف المحمولة الخاصة بالسوق المصري تأتي بحراََ مما يعني أن السوق المحلي لن يعاني كثيراََ من نقصها وهذا بالطبع قد يؤدي لنقل المرض حيث أن عملية إيجاد بديل للمنتجات الصينية أمر يحتاج لوقت لايقل عن ستة أشهر.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات